منتديات الأشراف الثقافية
بسم الله

عزيزي الزائر .... عزيزتي الزائرة ... تشرفنا بزيارتكم لمنتديات الأشراف الثقافية ... أهلا وسهلا وحياكم الله .. تفضل بتسجيل اسمك إن كنت عضوا مسجلا معنا ... أو قم بالتسجيل لتشرفنا بانضمامك إلينا ... حيث العلم والمعرفة والثقافة
منتديات الأشراف الثقافية


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحمة الباري عز وجل بعباده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al_swsan
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 03/11/2008
العمر : 50
عدد الرسائل : 336
نقاط : 5617

مُساهمةموضوع: رحمة الباري عز وجل بعباده   15/11/08, 02:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

انظروا أحبتي الكرام لرحمة الله بعباده

لا اله الا انت سبحانك اتي كنت من الظالمين
بثت قناة الفجر معلومة جميلة عن الملائكةتحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده
بكل شيء حتى في النوم .وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط عضو لجنةالإعجاز العلمي
والحقيقة.
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها(10 )وتتبدل في وقت الفجر والعصروالله سبحانه
وتعالى يسأل ملائكته وقت إنتهاء عمل ملائكته وقت الفجركيف تركتم عبادي.فترد الملائكة وتقول
تركناهم يصلون...لذلك ينصح بصلاة البردين الفجر والعصر.قال صلى الله عليه وسلم(من ترك صلاة ا العصر حبط عمله).وقدجعل الله عشرة أنواع من الملائكةتحيط بالإنسان :-
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار(الملك عن اليمين ليكتب الحسنات والملك عن الشمال
ليكتب السيئات)ولكن حينمايفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين اكتب هذه السيئةفيرد ملك
اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر الله .فإذا استغفر لا يكتبها له.
ملكين ملك أمامه وملك خلفه حتى يدفع عنه السيئة التي قد تصيبه وتحفظه مثال/كالذي تصيبه
سيارة و ينجو من الحادث ؛هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان.ولكن اذا كتب الله سبحانه وتعالى أن
يموت باللوح المحفوظ فسيموت. ----ملك على الجبين للتواضع وعدم الكبر.
ملكين على الشفتين :ملك على الشفة العليا .وملك على السفلةوهذين الملكين مفوضين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض آخر.
ملكين على العينين:وهما لغض البصر وحمايةالعينان من الأذى.وكما يقول المثل المصري العين عليها حارس.
وأخيرا ملك على البلعوم:لأنه ممكن أن يدخل بفم النائم أي شيئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل
ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .
رب إغفر لي ولوالديّ ولوالدوالديّ وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب. اللهم اغفر لجميع القراّء.
رأىالنبي عليه الصلاة والسلام وهو في السماء في رحلة الإسراء والمعراج ملائكة يبنون قصرا لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهونازل قد توقفوا عن البناءفسأل لماذا توقفوا؟قيل له إنهم يبنون
القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفواعن البناء في إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء
داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر............ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك أنبت وبك خاصمت,اللهم إني أعوذ بعزتك
لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو يحيى
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 04/10/2008
العمر : 35
الدولة : فلسطين
عدد الرسائل : 1517
نقاط : 14588
العمل/الترفيه : كمبيوتر
المزاج : هاديء

مُساهمةموضوع: رد: رحمة الباري عز وجل بعباده   15/11/08, 09:56 pm

لا اله الا الله

جزاك الله كل خير على هذا الموضوع القيم

في ميزان حسناتك ان شاء الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashraaf.net
هاشم الشريف
مراقب عام
مراقب عام
avatar

تاريخ التسجيل : 15/11/2008
العمر : 44
الدولة : السعودية
عدد الرسائل : 2156
نقاط : 14313
العمل/الترفيه : مندوب مبيعات
المزاج : مشغول بحملة انعاش المنتدى

مُساهمةموضوع: رد: رحمة الباري عز وجل بعباده   18/11/08, 07:04 am

اللهم اجعلنا دائما من الذاكرين Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اخت الشهيد
مراقب عام
مراقب عام


تاريخ التسجيل : 23/03/2009
العمر : 46
الدولة : فلسطين
عدد الرسائل : 5139
نقاط : 16615
العمل/الترفيه : ربة بيت
المزاج : كله امل

مُساهمةموضوع: رد: رحمة الباري عز وجل بعباده   22/10/09, 08:04 am

ومن ارحم من الله تعالى بعباده؟فرحمته وسعت كل شيء
اللهم تولانا برحمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحمة الباري عز وجل بعباده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأشراف الثقافية :: المنتديات العامة :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: